10فرق كشفية ترافق الحجاج حتى مغادرتهم ميقات "ذي الحليفة

تقدم جمعية الكشافة العربية السعودية عبر أكثر من عشرة فرق كشفية مساندة، وبمشاركة قائد المعسكر، محمد  سبيل الجهني، والقادة الكشفيين، حزمة من الخدمات المتكاملة للحجاج حتى مغادرتهم ميقات ذي الحليفة "آبار علي"، ضمن المعسكر الكشفي لها بالمدينة المنورة لموسم حج هذا العام.
هدفت الخدمات إلى تذليل كافة سبل الراحة للحجيج من حيث إرشاد التائهين، وتقديم العون لكبار السن من الحجاج أثناء التوجه لحافلاتهم في المواقف المحيطة بالمسجد، والمشاركة في توزيع الكتيبات والمنشورات التوعوية والتثقيفية بالتعاون مع الشؤون الإسلامية، وترتيب وتنظيم دخول الحجيج للمسجد، ومنع الازدحام الناتج من جراء التكدس على الأبواب.
 وتضمنت الخدمات التي تقدمها الكشافة دفع كبار السن ونقلهم من وإلى المسجد بالعربات اليدوية، وتوزيع الوجبات والمياه الباردة لضيوف الرحمن، والعديد من الخدمات التي كانت محل تقدير الحجيج والمسؤولين من المؤسسات المعنية بالخدمة.
وتواصل مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة، المشرف العام على المعسكر الكشفي بالمنطقة، ناصر بن عبدالله العبد الكريم، مع قادة الفرق عبر التواصل اللاسلكي على مدار الساعة؛ للاطمئنان على سيرة العمل، وسلامة  أبنائه الجوالة والكشافة، وجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن قبل مغادرتهم براً للمدينة المنورة.
وأشاد نائب جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، بالخدمات النوعية التي قدمها أبناؤه من الجوالة والكشافة لضيوف الرحمن واستفاد منها الحجاج  في آخر محطة لهم بالمدينة، وذلك خلال مرورهم للإحرام بمسجد الميقات متمنياً لجميع الفرق  الكشفية  وقادتهم المشاركة في هذه المهام والواجبات كل التوفيق والسداد.
وأكد قائد معسكرات الخدمة العامة، الدكتور صالح  بن رجاء الحربي، على أن الكشافة لا تتوانى في مد يد العون لكل الجهات الحكومية والأهلية في كل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن استجابة لنداء ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، في تهيئة كل السبل ليؤدي الحجيج مناسكهم بيسر وسهولة.
يوسف سفر- سبق- المدينة المنورة
شاركه على جوجل بلس

الكاتب youssef

: من , ، ,ب ال

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق