كيف نساهم في وقف عضوية إسرائيل في المنظمة الكشفية العالمية؟

كيف يمكن أن نساهم في عملية وقف عضوية إسرائيل في المنظمة الكشفية العالمية ، وأود هنا أن أوضح بعض الأفكار التي أقترحها للتنفيذ، وعلى كل واحد منا أن يفكر من جانبه في وسائل أخرى ويرشدنا لنتعاون في تنفيذها ومن هذا إليكم الآتي:

- يمكن إعداد بيان نناشد فيه الجمعيات الكشفية العربية أن تخاطب رسميا المنظمة الكشفية العالمية وتطالبها ببحث وقف عضوية إسرائيل في المنظمة، وفي حالة امتناعها يكون الرد العربي بمقاطعة المؤتمر الكشفي العالمي القادم في اليونان والمقرر عقده في شهر يوليو، وهذه ليست السابقة الأولى للكشافة العربية، فقد سبق للجمعيات الكشفية العربية أن قاطعت أحد المؤتمرات الكشفية العالمية إبان حرب يونيو / تشرين 1967م، ويمكن أن يتكرر الموقف اليوم.

- يمكننا نحن كأفراد ممن يجيدون اللغة الانجليزية إعداد بيان آخر نناشد فيه كشافة العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني والكشافة الفلسطينية ، من خلال مطالبة المنظمة الكشفية العالمية بوقف عضوية إسرائيل في المنظمة، وقطع علاقة كشافة تلك الدول مع الكشافة الأسرائيلية في المحافل والأنشطة الدولية. على أن يتم إرسال تلك المناشدة إلى عناوين الإيميل الخاصة بالجمعيات الكشفية في العالم والمرفقة أدناه
على أن تتضمن تلك المناشدة توضيحا لحقائق التاريخ وحق عودة المهجرين، وفضح الذابح التي يقوم بها المغتصب الصهيوني، وحجم المعاناة التي يلاقيها شعبنا العربي الفلسطيني.

ولكم أيها الأخوة الحقيقة التالية: أن كشافة فلسطين التي نشأت عام 1912م تم تسجيلها في المنظمة الكشفية العالمية عام 1922م أي قبل ما يعرف بالكيان الصهيوني وقبل قرار التقسيم، وقبل إنشاء الدولة اليهودية. وهذه حقائق لا يجب أن نتغاضى عنها، فأين كانت كشافة إسرائيل المزعومة عام 1922م؟

- كما يمكن نشر صفحة من خلال الموقع لجمع توقيع مليون كشاف من العالم يناشدون المنظمة الكشفية العالمية وقف عضوية كشافة إسرائيل 

القائد هشام عبد السلام موسى
شاركه على جوجل بلس

الكاتب youssef

: من , ، ,ب ال

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق